عمّان- أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين عن عقد الاجتماعات السنوية للهيئة الإدارية والهيئة العامة للمجمع إلكترونياً عن بعد وذلك لأول مرة في تاريخ المجمع تماشياً مع الأوضاع الراهنة التي تحد من السفر والتنقل والاجتماع الفعلي ليكون المجمع بذلك من أوائل الجهات المهنية التي تعلن تحول اجتماعاتها إلى رقمية.

وتأتي هذه الخطوة تأكيدا على جاهزية المجمع على التحول الرقمي والعمل عن بعد، حيث سيتم تبادل جميع الملفات والتقارير والتصويت عليها من قبل الأعضاء بالإضافة إلى نشر التقارير ونتائج الاجتماعات إلكترونيا. 

وأكد أبوغزاله استمرار المجمع في تقديم جميع خدماته لكافة المهنيين من خلال الأنظمة الإلكترونية التي يمتلكها والتي تتيح العمل عن بعد كنظام الامتحانات الإلكتروني ومنصة التدريب الرقمية ومجموعة الإصدارات والمناهج المهنية الرقمية التي يصدرها المجمع، كما بين بأن المجمع سيقوم بتطوير مجموعة جديدة من الخدمات الإلكترونية والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً تسهيلا لنشر وتبادل المعلومات.

يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 كانون الثاني/ يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 شباط/ فبراير 1994. ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.