عمّان - أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين عن إطلاق خدمة نظام الامتحانات المهنية والتقييم الإلكتروني الذي قامت دائرة الحلول الإلكترونية في طلال أبوغزاله العالمية بتطويره.

ويتيح النظام الجديد للشركات والمؤسسات القدرة على تقييم أداء موظفيها لغايات الترقية وإجراء التنقلات الوظيفية والتدريب والتطوير وذلك من خلال نظام تقييم إلكتروني يفحص المعرفة الوظيفية والمهنية للموظفين ويقوم بتحليل النتائج وتقديم التوصيات اللازمة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الامتحانات المهنية لموظفي الشركات والمؤسسات وطلاب الجامعات وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

ويوفر النظام مجموعة من الميزات أبرزها:
-         تمكين المؤسسات من قياس أداء موظفيها بشفافية وبمجهود وتكاليف أقل.
-         توفير واستضافة قواعد اسئلة ونماذج تقييم خاصة بالعملاء. 
-         تحليل نتائج التقييم وتحديد الاحتياجات التدريبية للأقسام والموظفين.
-         عقد الامتحانات للموظفين الجدد المراد تعيينهم.
-         عقد الامتحانات المهنية للموظفين الموجودين لدى المؤسسة.

يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 كانون الثاني/ يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 شباط/ فبراير 1994. ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.